التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رشاقتك فى 20 دقيقة فقط .



تجد معظم السيدات أعذار لعدم ممارسة الرياضه منها ضيق الوقت والإنشغال أو عدم القدرة على الذهاب إلى النوادى الرياضيه وعدم توفر الأجهزة الرياضيه المنزليه التى لا تحتاج إلا لدقائق يومية من وقتك بينما يكون مفعولها ممتاز ونتائجها مرضيه ،، وسوف نقدم لكم اليوم برنامج للرياضه المنزليه لا يتعدى 20 دقيقه ويساعد على شد العضلات وحرق الدهون وتحريك الدورة الدمويه . والنقطة الأساسيه فى هذا البرنامج هى إبقاء الجسم فى حالة حركة متواصله طوال مدة هذا التمرين لذا يجب أن لاتكون هناك فترات توقف تام عند الإنتقال من تمرين لآخر .

أولاً:- التسخين والإحماء .
قبل بدء التمرين لابد من القيام بعملية التسخين على سبيل المثال الركض أو المشى فى مكانك على الأقل لمدة دقيقتين حتى يصبح الجسم فى حالة نشاط أو إستعداد لأداء التمارين .

ثانيا:- التمرين الأول لعضلات الصدر والكتف لمدة دقيقة واحدة .
فى بداية الأمر سوف تجدين هذا التمرين صعب لكن مع مرور الوقت سوف يصبح ضمن روتينك اليومى البسيط ،، ضعى ركبتيك على الأرض وارفعى الساقين للأعلى وأحداهما ملتفه على الأخرى لتكون وضعيتك أكثر ثباتاً ، أما المفين فيتم وضعهم على الأرض بمستوى الكتفين ، ثم إعتماداً على الذراعين تبدأين بدفع جسدك إلى الأعلى يستقيم ذراعك ثم بإنثنائه تهبطين بجسدك بإتجاه الأرض مع المحافظة على الظهر فى حالة استقامة وتركيز الإعتماد فى الحركة على عضلات الذراع فقط .. قومى بتكرير هذه العمليه لمدة دقيقة واحدة .

ثالثاً:- التمرين الانى لأسفل الظهر (لمدة دقيقة واحدة) .
استلقى على بطنك فى شكل مستقيم ويديك وساقيك مفرودتان ، ثم ارفعى ذراعك الأيمن وساقك الأيسر فى نفس الوقت إلى الأعلى قدر المستطاع إلى أن تشعرى بضغط خفيف أسفل ظهرك عندها حافظى على هذه الوضعيه لمدة خمس ثوان فقط ثم عودى إلى وضعية البدايه وكررى هذه العمليه على الجانب الآخر وهكذا لمدة دقيقة .

رابعاً:- للمحافظة على لياقتك مارسى الركض فى مكانك لمدة دقيقة ثم عودة مرة أخرى إلى التمارين .

خامساً:- التمرين الرابع للفخذين والساقين (مدته دقيقتين) .
وضعية البدايه تكون بالوقوف بإستقامة وتثبيت اليدين على الوركين، ثم يتم إبعاد الرجل اليسرى إلى الوراء قدر المستطاع مع الحفاظ على استقامتها دون ثنى الركبة إلى الوصول لأقصى حد ممكن عندها تبدأين بثنى الركبة حتى تقترب من الأرض وتلقائيا ستجدين أن القدم اليمنى قد انثنت أمامك بمقدار 90 درجة وحاولى أن لا يتعدى مستوى الركبة اليمنى مشط القدم ،، ثم قفى مرة أخرى وكررىالعمليه على كل جانب من 10 إلى 15 مرة لمدة دقيقتين .

سادساً:- التمرين الخامس للساقين (مدته دقيقتين) .
ضعى مشط القدم اليسرى على حافة الدرج ولتكن الرجل اليمنى ملتفه على اليسرى للتركيز على قدم واحدة فقط وثبتى يديك على الدرابزين أو على الحائط للتوازن ثم ابدأى برفع جسدك إلى الأعلى إعتماداً على مشط القدم المثبت على الدرج إلى أصى حد ثم إهبطى إلى مابعد مستوى ارتفاع الدرج بقليل وكررى هذه العمليه من 12 إلى 20 مرة.

سابعاً:- التمرين السادس لعضلات الذراعين والكتف (مدته دقيقتين).
الوقوف بظهر مستقيم ووضع اليد اليمنى على الورك بينما يدك اليسرى تحمل أثقال خفيفه أو قارورة مياه صغيرة وتبدأين برفع ذراعك بشكل مستقيم إلى جانبك حتى يصبح كف اليد الذى يحمل الأثقال بمستوى الكتف وموازاة الأرض ،حافظى على هذه الوضعيه لثانيتين ثم أعيدى ذراعك إلى الأسفل بجانب جسدك وكررى العمليه على الجانبين 20 مرة لمدة دقيقتين.

ثامناً:- التمرين السابع للكتف (مدته دقيقه واحدة) .
الوقوف باستقامة مع فرد اليدين إلى أعلى بجانبك بشكل موازى للأرض ثم ابدأى بتحريكهماحركة دائريه باتجاه دوران عقارب الساعهوكأنك ترسمين دوائر صغيرة فى الهواء مع المحافظة على استقامتما دون ثنى الكوع لمدة 30 ثانيه، ثم غيرى الإتجاه إلى عكس دوران عقارب الساعه للوراء 30 ثانية أخرى .

تاسعاً:- التمرين الثامن لعضلات الفخذ الخلفيه ومؤخرة الظهر (مدته 3 دقائق).
ضعى الكفين والركبتين على الأرض والظهر مستقيم بزاوية متعامدة مع الذراعين والفخذين ثم اسحبى الركبه اليسرى إلى الأمام باتجاه الصدر وببطء أعيديها إلى الوراء حتى تستقيم تماماً فى الهواء وتصبح بمستوى الظهر وعودة من جديد إلى البدايه بثنيها وتثبيتها على الأرض ، يتم هذه العمليه 20 مرة على كل قدم .

عاشراً:- التمرين التاسع لعضلات البطن (مدته 3 دقائق).
تمرين البطن التقليدى ، استلقى على ظهرك مع ثنى الركبتين وتثبيط القدم على الأرض ووضع الكفين خلف الرأس والمرفقين إلى جانبها ثم اعتماداً على عضلات البطنابدأى برفع جسدك إلى الأعلى والعودة إلى الأسفل لمدة دقيقة متواصله ، بعد ذلك للضغط على الجانبين مارسى نفس التمرين مع الإتجاهبالكوع الأيمن إلى الركبه اليسرى عند رفع الجسد والعكس بالعكس مع الكوع الأيسر والتكرار لمدة دقيقه أخرى .
وأخيراً التغيير قليلا فى التمرين للتركيز على عضلات البطن السفلى برفع القدمين عن الأرض حتى يصبح الفخذين متعامدين على الظهر والساقينمتوازيتين فى الهواء مع الأرض وفى كل مرة ترفعين جسدك اسحبى الركبه اليمنى بإتجاه الكوع الأيسر والعكس بالعكس لمدة دقيقه .

ملحوظة:لإنهاء التمارين لابد من التدرج وعدم التوقف عن الحركة مباشرة فيمكنك مثلا الركض فى مكانك ثم تخفيض السرعه حتى تصبح مشى هادئ إلى أن تهدأ ضربات القلب ويعود تنفسك إلى الوضع الطبيعى .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق التخسيس بالحلفا بر وانظرى فوائده الأخرى.

الحلفا بر هو نبات معروف وكثير الوجود ، ينمو على الترع ومصارف المياه ، إذا شرب بالماء والعسل طرد الديدان وفتح الصدر ، ورماده يدمل الجراح .. هذا ماقاله داود الأنطاكى فى تذكرته . وأثبت خبراء التغذيه وعلماء الأعشاب فاعلية استخدام نبات "الحلفا بر" للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق خاصية ادرار البول الناتج من احتراق المواد الدهنيه المخزنة بالجسم ، كما أثبتوا أيضاً احتواء "الحلفا بر" على مواد "الحلفابيرول" ومواد "سيكوبترينية" وزيوت طيارة ، كما يصنع منه فى الوقت الحالى بعض العقاقير المتخصصه فى علاج المغص وأمراض الكلى. ويمكن إستخدام شراب وأوراق وأزهار "الحلفا بر" بمعدل كوب ، ثلاث مرات يومياً للمساعدة على إنقاص الوزن الزائد ، وكذلك لعلاج المغص ولإدرار البول ، وتفتيت حصى الكلى ، وتطهير المجارى البوليه ، وعلاج ارتفاع ضغط الدم ، والروماتيزم ، ولخفض الحرارة فى حالات الحلى . ويمكن استخدامه كذلك لعلاج الحكة والربو ومرض السكر والذبحة الصدريه .. كما يستخدم شراب الأوراق المحلى بعسل النحل بمعدل مرتين يومياً لإنقاص الوزن الزائد وطرد الديدان

طائر وقع فى حب وردة أنظر ماذا حدث له "غريب جدا ومؤثر جداااا" .

قرأت حكايه مؤثرة جداً فأحببت أن أقصها على زوار المدونه الكرام عسى أن يجدوا بها عبرة وعظة، القصة تقول أنه ذات يوم مرٌ عصفور بحديقة جميله فأحب منظرها وحام حولها طائرا وأخذ يتنقل بسعادة على أغصان أشجارها الجميله حتى رأى وردة بيضاء جميله لفتت نظره فذهب أليها وتحدث معها وكانت رقيقه معه بشكل كبير ولما شعر العصفور بالارتياح فى حواره معها أصبح يمر عليها يومياً كل صباح ويتجاذب معها أطراف الحديث حتى وقع فى حبها ، ولكنه تردد فى بادئ الأمر أن يصارحها بحبه الشديد لها ، وقرر أن يخفى مشاعره الجميله عنها خوفا من أن ترفضه وترفض حتى الحوار معه فظل هكذا يخفى مشاعره عنها حتى أرهقه الحب فقرر ذات يوم أن يصارحها بحبه العميق لها وذهب فى صباح اليوم التالى وصرح لها بحبه فكان ردها هو أنها لم تبادله الحب يوماً ما وأنها لم تشعر نحوه أبدا بمثل تلك المشاعر، فشعر بحزن شديد وأبتعد عنها ولكنه لم يحتمل الابتعاد كثيراً ، فهداه تفكيره الى أن يذهب أليها ويحاول مرة أخرى ، فظل يذهب أليها يوماً بعد يومٍ حتى شعرت الوردة البيضاء بالملل فأرادت أن تبعده عنها ألى الأبد بحيلة ما ، فأنتظرت الى اليوم التالى حتى يصرح لها بحبه مرة أ

إزالة الشعر الزائد فى الجسم بالشمعه فقط بدون إستخدام ماكينة الشمع أو الشرائح الورقيه الخاصه بها .

أزيكم يا بنوتات عاملين أيه فى البرد ده؟؟ يارب تكوانوا بألف خيييييييير أدخل فى الموضوع على طول بدون كتر كلام :D  الموضوع وبأختصار أنى النهاردة كنت بعمل سويت لكن مش بالسويت ههههههههه كنت بعمله بالشمع لأنى لما جربته لقيته معايا أفضل من السويت بكتير لأنه أسرع فى الوقت وكمان بيشيل أدق الشعيرات الصغيرة اللى السويت ساعات مش بتشيلها وأكيد كلنا يابنات أن أزالة الشعر الزائد بالشمع بيوفر اكتر فى الوقت والجهد وبيدى نتايج حلوووووة بجد المهم النهاردة وانا بشيل الشعر الزائد بالشمع وصلت ماكينة الشمع بالكهرباء لقيتها مش شغااله أنا طبعا أنهااااارت :D لأنى كنت مشغوله جدا ومش ناقصه اضيع فى الوقت اكتر كده  المهم هديت وحاولت أفكر فقولت فى بالى ايه بيكون وظيفة ماكينة الشمع غير انها بتسخن الشمعه علشان تسيح بالدرجة المطلوبه ،، ومن هنا جاتلى فكرة عبقريه جيبت حلة صغيرة (لبانه) زى اللى بنغلى فيها اللبن وسخنت فيها مياه خليت المياه سخنة أوى ، وبعدين جيبت الشمعه حطيتها فيها لكن الرأس الدوار للشمعه خليته فوق بحيث أنه مش يلمس المياه ولو المياه سخونتها قلت بكون محضره ميه سخنه فى الكاتل(البراد الكهربائى) واغير المياه